TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

28 مارس.. عمومية "السينما" تناقش توزيع أرباح نقدية وتعديل النظام الأساسي

28 مارس.. عمومية "السينما" تناقش توزيع أرباح نقدية وتعديل النظام الأساسي
قاعة سينما
سينما
KCIN
0.15% 1,309.00 2.00

الكويت – مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة السينما الكويتية الوطنية في 28 مارس/آذار 2024، مُقترح التوزيع النقدي، وتعديل مادة بالنظام الأساسي وعقد التأسيس.

وحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد، تناقش الجمعية العامة توصية مجلس الإدارة بتوزيع 80% من رأس المال المدفوع أرباحاً نقدية بواقع 80 فلس للسهم عن العام الماضي بعد خصم أسهم الخزينة، وصرف مكافأة لمجلس الإدارة بقيمة 35 ألف دينار.

كما تنظر العمومية في اعتماد تقارير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن العام السابق، وتقرير الحوكمة، ووقف الاقتطاع من الأرباح الصافية لصالح الاحتياطي الإجباري لزيادته عن نصف رأس مال الشركة المصدر، واستقطاع 10% لصالح الاحتياطي الاختياري بمبلغ 1.1 مليون دينار يخصص لتدعيم المركز المالي للشركة.

وتستعرض العمومية العادية تقرير الجزاءات والمخالفات التي تم توقيعها على الشركة من قبل الجهات الرقابية وتفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع اسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من عدد أسهمها.

وتناقش إخلاء طرف السادة أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم فيما يتعلق بتصرفاتهم القانونية والمالية والإدارية عن السنة المالية الماضية، وتفويض مجلس الإدارة للقيام بالمساهمات الاجتماعية والتبرعات في حدود مبلغ 300 ألف دينار كويتي للسنة المالية 2024.

وتعيين أو إعادة تعيين مراقب حسابات من ضمن القائمة المعتمدة بأسماء مراقبي الحسابات لدى هيئة أسواق المال مع مراعاة مدة التغير الإلزامية وذلك عن السنة المالية2024 وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم.

أما العمومية غير العادية فسوف تنظر في تعديل المادة 45 من عقد التأسيس والنظام الأساسي؛ ليتم اقتطاع 1% من الأرباح الصافية لحساب مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وحددت الشركة يوم 3 إبريل/نيسان المقبل كموعد احتياطي لعقد العمومية في حال عدم اكتمال النصاب القانوني بالموعد الأول.

يذكر أن "السينما" حققت ربحاً في عام 2023، بقيمة 10.62 مليون دينار، مقارنة بـ7.63 مليون دينار ربح العام السابق له، بارتفاع 39%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

611 ألف دينار ربح "السينما الكويتية" لبيع أصل

10.6 مليون دينار أرباح "السينما الكويتية" خلال 2023

"أرباح "السينما الكويتية" ترتفع 21% خلال الربع الثالث